مكتب التربية والتعليم وجامعة الجند .. عام من الشراكة الفاعلة لصناعة واقع تعليمي أفضل في تعز
*
*
05:39 2022-04-29

منذ نشأتها تجدد جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا عاما بعد آخر شراكتها ودعمها المستمر لمكتب التربية والتعليم في محافظة تعز، إيمانا منها بالدور المحوري والفاعل لمكتب التربية والتعليم وانطلاقا من واجبها في خدمة كل ما من شأنه تفعيل العملية التعليمية والرفع بها. 

يركز التقرير على حصاد الشراكة للعام الدراسي الجاري 2021-2022م فقط، حيث تعددت الفعاليات والأنشطة المدعومة من قبل الجامعة والتي نفذها مكتب التربية والتعليم بين تكريم أوائل الثانوية في تعز إلى مهرجان تكريم المعلمين والمسابقات المنهجية لجميع المديريات في المحافظة وصولا لاحتفالات تخرج طلاب الثانوية العامة بين كل ذلك كانت الجند حاضرة ومستحضرة دورها كشريك حقيقي للنجاح بكل جهوده وتبعاته. 

وقد عبر مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالواسع شداد عن شكره الجزيل لجامعة الجند مثمنا دورها في دعم المتميزين، واعتبرها شريكا مهما للمكتب في دعم العملية التعليمية بمحافظة تعز.

كما توالت تصريحات القائمين على المكتب، من نائب مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ بجاش المخلافي ومدير الأنشطة المدرسية الأستاذ عبدالحكيم ناجي، شاكرين تفاعل الجامعة مع أنشطة المكتب ودورها في إسنادهم، والعمل على تحسين مستوى العملية التعليمية وتشجيع القائمين عليها.  

 ● أوائل الثانوية محط اهتمام : 

حرصت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا أن تكون داعما رئيسيا للاحتفاء بأوائل الثانوية العامة وتكريمهم كما يليق بجهودهم وتفوقهم، في هذا السياق صرح أمين عام الجامعة د.أمين الحيدري  :" دعم المتميزين والاحتفاء بهم صار جزءاً من استراتيجية الجامعة في المساهمة بتعزيز العملية التعليمية وخدمة المجتمع، ايمانا منا بالدور الريادي للجامعات وإسهاماتها في تنمية ونهضة الوطن" 

كما أشاد الدكتور الحيدري بجهود إدارة مكتب التربية والتعليم في انتشال العملية التعليمية وتحسينها في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تعيشها البلاد مؤكدا على مساندتهم المستمرة. 

أقيم حفل أوائل الثانوية في نوفمبر 2021 وتم تكريم 90 من الطلبة المتفوقين على مستوى الجمهورية في القسمين العلمي والأدبي، مما يجدر ذكره أن هذا لا يعد الحفل الأول حيث قد سبق للجند المشاركة في إقامة احتفالات تكريمية للأوائل في الأعوام السابقة، مع دعم الطلبة بمنح مجانية لمواصلة التعليم الجامعي.

● التحفيز والتنافس : 

يعد إذكاء روح التنافس بين الطلبة أحد عوامل تحسين المستوى الدراسي وتطوير الجانب المعرفي لأجل ذلك كانت " المسابقة المنهجية العلمية الخامسة"  التي أقيمت بين المدارس في مديريات المحافظة والتي كانت جامعة الجند داعمة لها وحاضنة في رحابها بعضا من فعاليتها التي تنافس فيها الطلبة من 11مديرية لعدد 34 مدرسة في المحافظة واختتمت المسابقة المنهجية بحفل ختامي كرمت فيه المدراس الفائزة من المركز الأول إلى الرابع . 

إجلالا لدور المعلمين وتحفيزا لهم على مواصلة عطائهم الدؤوب شاركت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا نقابة المعلمين ومكتب التربية والتعليم في تكريم 360 معلماً ومعلمة على مستوى المحافظة في "مهرجان المعلم "، حريصة على تقديرهم وإكرامهم كونهم حجر الزواية في العملية التعليمية ومن على يديهم تنشأ الأجيال. 

● المشاركة في صناعة الفرحة  : 

احتفالات تخرج طلبة الثانوية العامة تعد بمثابة اشهار لنهاية المرحلة المدرسية الطويلة واستعدادا لدخول الحياة الجامعية بكفاءة واقتدار على أمل تحقيق انجازات علمية، وهذا ما دعا جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا لمشاركة طلبة المدارس هذه الفرحة ودعمهم لتحقيقها حيث دعمت ما يزيد عن 8 مدراس حكومية في احتفالاتهم منها : مجمع هائل، مجمع الكويت، مدرسة النهضة، مدرسة السعيد، مدرسة الزبيري، مجمع الشهيد الحجري وغيرها، آملة لهم خوض دربا جديدا حافلا بالنجاح والتوفيق. 

في إطار خدمة المجتمع والدفع بالعملية التعليمية ككل، يأتي الاهتمام والدعم لجهود إدارة مكتب التربية والتعليم لتحقيق دورها على أكمل وجه، كونها مسؤولة عن رفد الجامعات بمخرجات طلابية متميزة ونجاحها في ذلك يعدّ نجاح للجميع ويصب في الغاية البعيدة التي نرنوا لها ونرجوا حصولها وهي إنشاء جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة لتتحقق نهضة شاملة للوطن

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً