في بيان جديد.. إمام النوبي يكشف الأسباب الحقيقية لأحداث كريتر ويناشد التحالف انقاذ المواطنين من المجلس الانتقالي
*
*
00:46 2021-10-03


اصدر إمام النوبي بيان عاجل قبل قليل شرح فيه تفاصيل ما جرى اليوم في كريتر بعدن من عمليات عسكرية قام بها عيدروس لقمع المحتجين السلميين ومن يساندهم للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية لسكان عدن ومنهم حياة كريمة.

وفي البيان شرح النوبي حقيقة الدور المشبوه لعيدروس الزبيدي ومجلسه في عدن وكيف تحولت عدن تحت سيطرة الانتقالي الى مستنقع للجوع والخوف والبلطجة وغياب القانون.

وناشد النوبي التحالف بقيادة السعودية التدخل لانتشال عدن من هيمنة مجلس عيدروس وما يقوم به من جرائم بحق عدن والعدنيين.

نص البيان كما ورد:

السلام على شعبنا ووطننا
السلام على عدن وعموم الوطن
نكتب هذا البيان لتتضح الصورة ويزول ركام الكذب الإعلامي الذي يراد من خلاله التدليس على  مواطنينا وتبييض جرائم بعض القوى  التابعة  للإنتقالي  في حق المواطنين الذين خرجو للتظاهر سلميا بعد تردي الأوضاع وإنقطاع الخدمات الأساسية وصار الجوع والظلام والخوف هو سيد الموقف في عدن الا ان بعض إعلام الإنتقالي يروج بأن خروجنا سلميا لتحقيق مطالب مشروعة إرهابا وجريمة تستحق العقاب  ليبرروا  لأنفسهم  إقتحام كريتر  ونسى أننا خضنا معارك شرسة قدمنا فيها خيرة أبناء عدن والجنوب عموما لدحر مليشيا الإرهاب الحوثي وحررنا معا عدن ولازلنا على جاهزية لمواجهة أي أخطار قد تحدق بها سواء من الحوثي أو أي جماعات أخرى متطرفة فقد وهبنا أنفسنا للوطن موتا وحياة ويعلم أبناء عدن اننا صوتهم ونعمل لأجلهم وليس لدينا أية أطماع سياسية أو إرتباط بقوى خارجية أو داخلية وأن محركنا الأساسي هو الجوع والحاجة ومحاولة لإعادة الخدمات الأساسية لأهلنا في عدن 

والإرهابي الحقيقي هو من يستغل نفوذه للهجوم على المساكن وبث الرعب في صفوف المدنيين والآمنين وهو من يريد الدمار الحقيقي لعدن 
ونستغرب من تناولات بعض الجهات الإعلامية التابعة لنفس القوى  من أن خروجنا هو إعتراض على ترحيب الإنتقالي بعودة الحكومة مع أن خروج ابناء عدن  كان قبل وصول الحكومة أصلا.
يا أبناء عدن
خروجنا مطلبي وسلمى ومبرر ونستمر حتى عودة الخدمات وتلبية المطالب ولم نعد معولين على الشرعية ولا على الإنتقالي فالجميع يعمل على حساب دماءالجنوب ولأطماع سياسية وعسكرية ولن نكون أداة لهؤلاء أو أولئك لانهم أخرجونا من المعادلة أساساً .
ونأسف لعدم النظر إلينا من التحالف العربي ولإحتياجاتنا ومطالبنا المشروعة كونه صاحب الكلمة الأولى والقول الفصل في عدن وعموم الجنوب .
وفي الوقت الذي كنا ننتظر من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ألا يتخلى عن جزء من أبناء الجنوب  هانحن نجد قواته تؤكد عكس ماكنا نتوقعه والأصل فيه أن يتقبل كل أبناء الجنوب وهو مالانزال نأمله ونعول عليه لحقن الدماء .
يا أبناء عدن
إحتشادنا جميعا لمواجهة بلطجة قوات لا تريد لنا الخير ولا لعدن خرجنا على  من يحاربون سلميتنا بجحافلهم العسكرية خرجنا  بحزم أمام المداهمات اللإنسانية للبيوت وإنتهاك حرماتهافي سابقة خطيرة لم يفعلها الإرهاب الحوثي أثناءإحتلاله للجنوب ولم تنفذها نفس القوات التي داهمتنا  في أي مكان إلا في عدن في إشارة واضحة للهيمنة والإستعلاءوالنظرة الدونية لعدن والعدنيين ويرونها فقط بقرة للحلب وساحة للإستعراض وأن أهلها مواطنين من الدرجة الثانية في تأكيد على ثقافة الإحتلال بصورة أو بأخرى. 
الإعتداءعلى المواطنين من الاطفال وكبار السن وقصفهم العشوائي وقتل المتظاهرين السلميين  وإقتحام بيوت الآمنين سلوك جديد على عدن ويجب إيقافه ومواجهته.
يا أهلنا في عدن الصمود والبطولة والتضحية والسلم والتعايش
نحيي نضالكم وخروجكم السلمي وتظاهركم الذي ينقله الإعلام بعيدا عن التشويه والتشويش على مطالبكم المشروعة ونؤكد أن يدنا في أيديكم حتى تحقيق المطالب وندرك خطورة مانقوم به وخصوصا أننا نواجه بلطجة واضحة ولكن عدن  أغلى ودمائنا في سبيل أمنها  واستقرارها  رخيصة وسيواصل من خلفنا النضال حتى يعيش شعبنا بأمان وإستقرار وخدمات مثل الشعوب الأخرى وليس ذلك بعيب ولا بحرام علينا.
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى
والسلامة والسلام لعدن وعموم الوطن
صادر عن ابناء عدن

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً