رئيس الوزارء المغربي يفجّر غضب روسيا بعد تصريحات ناريه .. وروسيا تحتج
*
* يمن24-متابعات
01:45 2016-12-08
أشعلت تصريحات رئيس الوزراء المغربي، عبد الإله بنكيران، الغضب الروسي ومواقع التواصل على حد سواء. ففيما احتجت روسيا رسمياً على تصريحات بنكيران التي وصفها بأنها تدمر سورية وتقف بجانب النظام السوري، أطلق الناشطون على مواقع التواصل حملة عرفان وسموها #شكرا_بن_كيران.
آ 
وقال رئيس الحكومة المغربية لوكالة "قدس برس" إن على روسيا أن تكون "قوة لحل الأزمة في سورية لا أن تكون طرفاً فيها. وما يفعله النظام السوري بشعبه مدعوماً من روسيا وغيرها يتجاوز كل الحدود الإنسانية، ولا يمكن فهم أسبابه الحقيقية". وتساءل "لماذا تدمر روسيا سورية بهذا الشكل؟ كان يمكن لها أن تتدخل لإيجاد حل للأزمة وليس لتعميقها".
آ 
ولم تمضٍ هذه التصريحات من الرجل الثاني في هرم السلطة المغربية من دون أن تثير غضب موسكو. فقد طلب السفير الروسي استقباله من قبل وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، ليحتج بصفة رسمية. وفق ما أعلن بيان رسمي صادر عنه.
آ 
وفي وقت استقبلت روسيا التصريحات بغضب، جاء رد مواقع التواصل الاجتماعي مختلفاً تماماً، إذ أطلق الناشطون العرب الوسم #شكرا_بن_كيران للتعبير عن تأييدهم لرئيس الحكومة.
آ 
وجاءت غالبية التعليقات معبرة عن مشاعر الفخر. ووصف عدد من التعليقات تصريحاته بصوت الشعوب العربية الحقيقية، وأنه تصريح طبيعي من مسؤول انتخبه الشعب. وشارك في التعليقات عبر مواقع التواصل إعلاميون ومشاهير وشيوخ ومواطنون من بلدان عربية عدة.آ 
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً