بالفيديو
هل انت علماني ام اسلامي محافظ ؟.. شاهد كيف رد اردوغان على سؤال مذيع قناة الجزيرة
*
* يمن24-متابعات خاصه
20:47 2016-11-04
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من مقابلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الإعلامي علي الظفيري عبر قناة الجزيرة .
آ 
حيث وجَّه الإعلامي سؤالاً مباشراً للرئيس التركي عن تشكّله الفكري في مرحلة الشباب من حيث كونه علمانياً أو إسلامياً أو متديناً يعمل في السياسة أو محافظاً.
آ 
هذا وقد رد أردوغان قائلاً : ” قبل كل شيء شخص مسلم، وأن هذه هي الخطوة الأولى والأساسية لتحديد توجهاتي؛ لكن الحياة تستلزم من الإنسان أن يحدّث أفكاره ونظرته للحياة بشكل مستمر”.
آ 
وحول حياته الشخصية والسياسية قال في لقاء مع " علي الظفيري "على قناة الجزيرة أمس الخميس " بدأت حياتي السياسية مع أستاذنا نجم الدين أربكان، واستمريت معه إلى نقطة معينة، وبعدها أسسنا حزبنا (العدالة والتنمية) من خلال الانفصال عنه".
آ 
وأضاف "في الجانب الفكري هناك محمد عاكف ونجيب فاضل ويحي كمال، ولكن أمام كل هؤلاء هو نبينا المحبوب هو خارطة طريقنا وسنته بالأخص هي خريطة طريقنا، وكلما عشنا هذا الأمر وتعمقنا فيه يبتعد الإنسان عن الأخطاء، وفوق هذا كله هنا كتابنا الكريم القرآن الكريم وارتباطنا به وصدقنا تجاهه مهم جدا، ولكن لم نتجه يوما من الأيام إلى التشدد دائما تبنينا الطريق الوسط".
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً