عرب يشدّد على أهمية العمل مع التحالف لمكافحة الإرهاب
*
* يمن24- متابعات
09:35 2016-10-13
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، اللواء حسين عرب، أهمية العمل المشترك بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة اليمنية وقوات التحالف العربي في مكافحة الإرهاب، مشيداً بما تقدمه قوات التحالف من دعم مادي ومعنوي وتوفير جميع الإمكانات للسلطات الأمنية والعسكرية للقيام بواجبها.

وقال عرب إن الدعم الكبير لقوات التحالف العربي كان له الأثر المباشر والدور الكبير في تعزيز الأمن والاستقرار، ومكّن الأجهزة الأمنية من مباشرة عملها، مشدداً على تعزيز هذه العلاقة من أجل الارتقاء بالعمل الأمني ومكافحة الجريمة والإرهاب.

واطلع اللواء عرب على الأوضاع الأمنية، وسير عمل أجهزة الأمن والشرطة بساحل ووادي حضرموت جنوب شرق اليمن.
وناقش مع مديري عام الأمن والشرطة بمدينة المكلا، العميد أحمد عمر باجوه والعميد سعيد علي العامري، جملة من القضايا الخاصة بتفعيل دور الأجهزة الأمنية بالمحافظة ووضع الحلول والمعالجات للصعوبات التي تواجهها، ومنها ملف التجنيد.

وقدم العميد باجوه والعميد العامري تقارير مفصلة عن الجانب الأمني، كل في مجال نطاق اختصاصه، والنواقص والإمكانات العاجلة التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالأجهزة الأمنية والشُرطية بالمحافظة. وأشاد اللواء عرب بالجهود الكبيرة التي تبذل من قبل أجهزة الأمن والشرطة في وادي وساحل حضرموت، لتثبيت الأمن والاستقرار، مؤكداً ضرورة الاهتمام برجال الأمن، والعمل على عودة انتشار الأمن في مراكز الشرطة، وتفعيل سير الأداء فيها، والتنسيق مع أجهزة القضاء والنيابة، والاهتمام بالسجون، وعدم اعتقال أي شخص خارج القانون إلا بعد الرجوع إلى النيابة والقضاء.
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً