اول رد امريكي على تهديدات الحرس الثوري الإيراني للسعودية
*
* يمن24-متابعات
07:01 2016-10-06

دان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، التهديدات الإيرانية للقطع البحرية السعودية التي تجري مناورات معلنة في الخليج العربي، مؤكداً أن “واشنطن تدعم حرية حركة السفن في كل مكان بما فيها الخليج”.

 وقال تونر في معرض رده على سؤال لمراسل وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس”، “لم أطلع على بيان الحرس الثوري الإيراني قط، ولكن إذا صح تهديد الحرس للسفن البحرية السعودية، فإن هذا الأمر سوف يؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بلهجة تهديد لإيران “نحن هنا (في الخليج)، كما هو الحال في جميع الأماكن الأخرى، نراقب وندعم حركة السفن”.

وكان الحرس الثوري ذكر في بيان له “أن أي تحرك من هذا القبيل سيواجه برد فوري”، معتبراً “تلك المناورات تحركات مزعزعة للأمن من بعض دول الخليج العربي وبحر عمان، وخاصة التحركات العدائية المندرجة في إطار المناورات السعودية المزعومة”.

وانطلقت مناورات “درع الخليج -1 ”،التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية يوم الثلاثاء، في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان.

وتشارك بالمناورات تشكيلات من الأسطول الشرقي، تضم سفنا وزوارق سريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً