قمة ثلاثية بالأردن تتعهد بإنهاء التوتر في القدس
*
* الجزيرة نت
18:00 2014-11-14

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالحفاظ على الدور الأردني التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة، وذلك في اجتماع عقد مساء أمس الخميس في عمان بين ملك الأردن عبد الله الثاني ونتنياهو ووزير الخارجية الأميركي جون كيري تخلله اتصال بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن نتنياهو شدد على "التزام إسرائيل بالحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة بالقدس الشرقية وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال، واحترام الدور الأردني الهاشمي التاريخي في الحفاظ على الأماكن المقدسة بالقدس ورعايتها".
وبحسب البيان، فان اللقاء الثلاثي الذي استمر أكثر من ساعتين بحث سبل إعادة الهدوء وإزالة أجواء التوتر في القدس، إضافة إلى تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأشار إلى أن الملك عبد الله الثاني شدد خلال الاجتماع على "ثوابت الموقف الأردني تجاه الوضع في مدينة القدس المستند إلى الوصاية الهاشمية على المقدسات بالمدينة"، وأنه أكد على أهمية التزام الجانب الإسرائيلي باتخاذ الإجراءات العملية اللازمة للحفاظ على الوضع القائم في القدس، خصوصا في المسجد الأقصى ومحيطه.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق