شرب ماء الكركم الدافئ كل صباح لمدة 12 شهر.. كانت نتيجته!
*
* يمن24- متابعات
08:17 2016-05-26
عرف الكركم بلونه الأصفر، وبتلوينه لأي مادة تخلط معه، وعرف باستخدامه كنوع من التوابل، لكن ما لا تعرفونه عن الكركم هو أنه يتمتع بمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، ومن مكوناته المعروفة هو الكركمين الذي يعتبر مضاداً للسرطان.

إليكم هذه الأسباب التي تحثكم على شرب ماء الكركم الدافئ كل يوم:

1- يكافح الالتهابات: حيث للكركمين خصائص مميزة في مكافحة الالتهابات، حتى أنه أكثر فعالية من الوصفات الاعتيادية المتاحة.

2- يحمي خلايا الدماغ: فالكركم يزيل تراكم ترسبات الأميلويد في الدماغ، كما ويحسن صحة الدماغ بشكل عام ويمنع تطور مرض الزهايمر.

3- يمنع السرطان: الكركم يساعد في الحفاظ على الخلايا سليمة، كما ويمنع الانزيمات التي تشجع نمو الخلايا السرطانية، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

4- يحسن الهضم: فالكركم لديه القدرة على إزالة الانتفاخ والغازات، كما وينشيط المرارة، وعلاج التهاب الأمعاء، لكن لا تعتمد على الكركم كمكمل غذائي إن كنت تعاني من مرض المرارة لأنه سيزيد الوضع سوءاً.

5- يحمي القلب: فهذا البهار يمنع الجلطات وتراكم الترسبات في الشرايين ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، مما يحسن من صحة القلب.

6- يخفف التهابات المفاصل: خاصيته المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة تجعله فعال جداً في معالجة الالتهابات وتصلب المفاصل.

7- يؤجل علامات الشيخوخة: حيث يجعل البشرة صحية ويحسنها ويجعلها أكثر إشعاعاً ووهجة.

8- التحكم في السكري من النوع 2: فالكركم يحسن مستويات السكر في الدم ويخفض مقاومة الأنسولين، وهو يعمل كمقاوم جيد للسكري من النوع 2، عندما يجتمع مع أدوية أخرى فإنه يقلل نسبة السكر في الدم.

9- يحمي الكبد: فالسموم التي قد تؤذي الكبد بتراكمها في هذه المنطقة يمكن إزالتها بالكركم، فخلايا الكبد المدمرة يمكن إصلاحها وإعادة بناءها بواسطة الكركم.

كيف نعد ماء الكركم:

- أضيفوا ملعقة من الكركم إلى الماء الدافئ.

- أضيفوا القليل من الفلفل الأسود إلى الخليط وقلبوه جيدا.

- تأكد من حصولك على خليط متجانس.

- اشربوا المحلول دافئاً للحصول على أكبر منفعة ممكنة.
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً