هل تعاني من الأرق.؟ إليك 11 تطبيقاً تمنحك نوماً هادئاً ومريحاً
*
* يمن24-متابعات
04:19 2016-04-03

تعدد مشاكل النوم، فمنها ما يتعلق باضطراب الساعة البيولوجية أو العادات السيئة قبل النوم، أو حتى الظروف المحيطة بنا. وأياً كان السبب، فإن التكنولوجيا باتت قادرةً على مساعدتنا في تخطي هذه المشاكل؛ إذ يظهر كل يوم تطبيق جديد يعالج مشكلةً من مشاكل النوم.

فيما يلي أهم التطبيقات التي تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح، والتخلص من مشاكل الأرق وصعوبة النوم:

1- Relax Melodiesâ

1
آ 

برنامج يتحتوي على العديد من الألحان والأصوات الهادئة ذات الجودة العالية، التي تساعد في الحصول على نومٍ هادئ غير متقطع، كما يحتوي التطبيق على منبه ونظام مؤقت.

2- Dimly​â

dimly
آ 

بحسبآ دراسات علمية، فإن التعرض للضوء الأزرق الصادر عن هاتفك المحمول قبل النوم قد يؤثر على نومك بالسلب؛ لذا إذا اضطررت لتفحص هاتفك قبل النوم مباشرةً، فاحرص على تصفية الضوء الأزرق على هاتفك من خلال تطبيق Dimly.

آ 

3- Pzizz Sleep
pzizz
آ 

إذا كنت تعاني من الأرق بشكل مستمر، فإن هذا التطبيق يدعي احتواءه على حلٍ علميٍ يعتمد على البرمجة اللغوية العصبية والنبضات الثنائية والمؤثرات الصوتية.

يقوم البرنامج بخلط الأصوات بشكل مختلف كل مرة حتى لا تسمع أصواتاً مكررةً في كل مرة، والتطبيق متوافر لكل من نظام آندرويد Android وآبل Apple، إلا أنه ليس مجانياً.

آ 

4- Sleepmaker Rain

​
sleep maker rain
آ 

يعتبر صوت المطر من الأصوات المريحة التي يساعد سماعها على الاستغراق في النوم بشكل أسرع، ويحتوي تطبيق Sleepmaker Rain على 20 صوتاً مختلفاً للأمطار، مثل صوت الأمطار في الغابات، وصوت الأمطار في منطقة سكنية، وهكذا، التطبيق متوافر لكل من آندرويد Android وآبل Apple.

آ 

5- Nature Sounds Relax and Sleep

آ 



nature sound
آ 

هذا التطبيق يحتوي على أصوات طبيعية، كأصوات المياه والعصافير والغابات والبحر واحتراق النار، التي تساعد سواءاً في التركيز أو الاسترخاء أو النوم بشكل أسرع، والتطبيق متوافر على نظام آندرويد Android.

آ 

6- Relax Melodies: Oriental Meditation

آ 



oriental
آ 

تطبيق من تصميم نفس مصمم برنامج Relax Melodies، لكن هذا التطبيق يركز على الأصوات الشرقية أكثر، كالآلات الموسيقية الآسيوية الهادئة مثل المزمار الصيني أو القيثارة، كما يمكنك المزج بين هذه الموسيقى وأصوات الطبيعة.

آ 

7- aSleep

آ 



asleep
آ 

إذا كنت تستريح للأصوات الاصطناعية، فقد يكون هذا تطبيقك المفضل، حيث يحتوي على الكثير من الأصوات الاصطناعية كصوت المروحة أو الدش وأصوات أخرى بجانب الأصوات الطبيعية، البرنامج متاح لآيفون iPhone بسعر رخيص.

آ 

8- SleepBot

آ 



sleepbot
آ 

تطبيق يساعدك في مراقبة نشاط نومك، ومساعدتك في الحصول على نوم هانئ وإيقاظك في الوقت المناسب بناءً على نشاط نومك، كما يقدم التطبيق مجموعة من النصائح المفصلة للحصول على نوم ذكي ومريح.

آ 

9- Long Deep Breathing

آ 



long breathing
آ 

هذا التطبيق سيرشدك إلى سلسلة من التمارين التي ستساعدك على تخفيف التوتر قبل النوم، مثل تمارين التنفس.

آ 

10- White Noise Baby

آ 



white noise
آ 

هذا التطبيق خاص بالأطفال، حيث يحتوي على أصوات تندرج تحت تصنيف "الضوضاء البيضاء"، وهي عبارة عن أصوات سلسلة غير منقطعة، نسمعها غالباً من أصوات المراوح أو الشلالات أو المكانس الكهربائية، وهذه الأصوات تساعد على الاسترخاء والنوم.

ويساعد هذا التطبيق الأطفال على الاسترخاء والنوم المتواصل دون انقطاع من خلال أصوات الضوضاء البيضاء، ولكن بشكل يناسب عمر الأطفال الصغار.

آ 

11- Alarm Clock Xtreme Free +Timer

آ 



android
آ 

هذا التطبيق عبارة عن منبه، يمكنك من خلاله تخصيص نغماتك أو أغانيك المفضلة كصوت للمنبه، كما يحتوي على خصائص المنبه العادية سواءً الموجودة في آيفون iPhone أو آندرويد Android، بجانب إضافات أخرى.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً