عاجل :التحالف يقصف عدن والاباتشي تتدخل في الإشتباكات المستمرة "تفاصيل"
*
* يمن 24 /متابعات
20:14 2016-03-12
خيم التوتر في مديرية المنصورة في عدن، إثر الاشتباكات العنيفة التي اندلعت ظهر اليوم بين مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة وبين قوات الامن بمدينة عدن جنوب البلاد .

وتفيد المعلومات أن الاشتباكات اندلعت إثر قيام مسلحين باستهداف تجمعاً لقوة من أمن عدن متواجدة في محيط جولة كالتكس بالمنصورة واشتبكوا مع عدد من الجنود، فجر اليوم السبت، أعقبه ارسال تعزيزات أمنية تبادلات إطلاق النار مع مجموعة مسلحة نجحت من فرض سيطرتها على مواقع قريبة من جولة كالتكس الرئيسية حيث استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والمتوسطة وفقًا لموقع "الموقع" .

وصاحب الاشتباكات انفجارات عنيفة وانتشار أمني كثيف برفقة مدرعات وعدد من الأطقم العسكرية على امتداد جولة كالتكس وطريق الجسر البحري.

وعصر اليوم تجددت الاشتباكات بعد حالة استنفار وتوقف حركة السير المرورية استمرت منذ فجر اليوم في محيط مديرية المنصورة، والتي امتدت إلى الأحياء السكنية القريبة من مبنى المجلس المحلي وجامع الرضا بالمنصورة، إثر تقدم قوة أمنية في محاولة لطرد مسلحين كانوا متمركزين بالقرب من المجلس المحلي، أسفر عنها عدد سقطو من القتلى والجرحى بين الطرفين.

وبحسب شهود عيان، إن قوة من أفراد الأمن تقدموا باتجاه مسجد الرضا واشتبكت مع المسلحين الذين قاموا بإطلاق صواريخ الـRBG دمروا خلالها مدرعة تابعة للأمن بالقرب من مصنع العيسائي للشراب، بحسب الشهود. وقال مسعفون أن الاشتباكات خلفت 4 جرحى كحصيلة أولية، فيما لم يتبن بعد عدد القتلى الذين سقطوا أثناء الاشتباكات.

وقالت مصادر أن قيادات ومسلحين من التيار السلفي بقيادة السلفي الشيخ عبدالرحمن شيخ، وأفراد من المقاومة الجنوبية من المؤيدين لقوات الأمن والحكومة الشرعية شاركوا في المواجهات التي مازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر. وتشير المعلومات الميدانية أن طائرتان نوع اباتشي تابعة لقوات التحالف كانتا تحلقان في مناطق قريبة من موقع الاشتباكات، حيث قامت طائرة أباتشي عند الساعة 7 مساءاً بإطلاق صاروخ إلى حيث تجمع المسلحين، أعقبه سماع ذوي انفجار عنيف هز أرجاء مديرية المنصورة قبل قليل.

فيما تواصل قوات الأمن بحشد المزيد من التعزيزات، وذكرت مصادر محلية أن نحو 6 اطقم على متنها جنود ومدرعات عسكرية وصلت إلى جولة كالتكس وسيطرت عليها بشكل كامل، فيما مازالت المواجهات مستمرة بين عدد من الأحياء الداخلية حتى الآن.
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً