أبرز عناوين الصحف بعد تتويج ميسي بجائزة افضل لاعب في العالم
*
* يمن24-متابعات
08:40 2016-01-12
تحدثت كبرى الصحف الإسبانية والأوروبية عن حصول الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في عام 2015 خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم في زيورخ.

واحتفى الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإسباني بحصول ليونيل ميسي على جائزة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته من خلال عنوان "يترأس قائمة الأساطير" ، فيما تحدث عن مزايا اللاعب مع برشلونة.

وجاء في موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يعد فوز النجم الأرجنتيني: "ميسي يستعيد الكرة الذهبية من رونالدو".

وعنونت صحيفة "آس" الإسبانية على الصفحة الأولى بأن ميسي يفوز مجدداً في الكرة الذهبية ، معتبرة أن تتويجه بهذه الجائزة جاء وفقاً للتوقعات التي سبقت الإعلان عن الفائز بها بسبب الألقاب التي فاز بها.

وكتبت صحيفة "ماركا" الإسبانية عنوان على صفحتها الأولى "ميسي يفوز بالكرة الذهبية الخامسة له" ، فيما اعترفت بأن البرغوث كان اللاعب الأكثر تميزاً في عام 2015 وساهم في حصد العديد من الألقاب.

وأشادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتلونية بالإنجاز الذي حققه ليونيل ميسي ، مؤكدة أنه أثبت بعد تتويجه في جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة أنه أفضل لاعب في العالم والأكثر نجاحاً في تاريخ الجائزة.

وترى صحيفة "سبورت" الكتلونية أن حصول ميسي على الكرة الذهبية هو علامة فارقة في تاريخ كرة القدم ، أن هذا الإنجاز يؤكد عظمة لاعب فريد من نوعه لن يتكرر في من حيث الألقاب الفردية والجماعية.

واعترفت صحفية "ديلي ميل" البريطانية أن نجم برشلونة يستحق الحصول على الكرة الذهبية الخامسة خلال مسيرته المتألقة ، وذلك بعد أن قاد فريقه للفوز بخمسة ألقاب في العام الماضي وتألقه المستمر مع البرسا.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية "ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في رقم قياسي متفوقا على كريستيانو رونالدو" .

وكتبت صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية عنوانا موضوعياً جاء فيه "ميسي يهزم رونالدو ونيمار ويفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة."

وتغنت صحيفة الديلي ستار البريطانية بالنجم الأرجنتيني وكتبت "نجم برشلونة يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في تاريخه".

ووضعت صحيفة بيلد الألمانية ذائعة الصيت عنوانا رائعاً يُعبر عن الواقع الحالي، "ميسي للمرة الخامسة في تاريخه .. ملكاً لكرة القدم" .

وبالطبع كان لابد أن يختلف عنوان صحيفة اوليه الأرجنتينية عن عناوين باقي الصحف ولكنها لم تأتي فقط بعنوان مختلف بل بتصميم مختلف أيضا طغى عليه اللون الذهبي والكرة الذهبية احتفالا بتتويج نجم البلاد الأول باللقب، وقالت "ميسي يفوز بالكرة الذهبية".

ونشرت صحيفة جلوبو البرازيلية عنواناً مثيراً قالت فيه "ميسـ 5 ي الملك" في إشارة إلى فوز النجم الأرجنتيني بالجائزة للمرة الخامسة، كما أنها لم تنس التنويه للاعب البرازيلي المغمور ويندل ليرا الذي فاجأ الجميع وفاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً