مصادر تكشف سر اعتقال الحوثي لكبار ضباط الحرس الجمهوري
الحرس الجمهوري
*الحرس الجمهوري
* يمن24- متابعات:
22:30 2015-08-08

أفادت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي المسلحة أقدمت على اعتقال عدد من كبار ضباط الحرس الجمهوري الموالي لصالح في العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن هذه الخطوة جاءت بعد تسرب أنباء عن مخطط يقوده بعض عناصر الحرس الجمهوري للانقلاب على المتمردين الحوثيين واستعادة العاصمة صنعاء، وطردهم منها، مشيرة إلى أن من ضمن المعتقلين ضابطان يحملان رتبة لواء.

من جانبه قال المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة تعز، صالح اليافعي، في تصريحات إلى "الوطن" السعودية "إن المخلوع صالح ربما يكون شعر بأن الموقف يتسرب من بين يديه، وأن شريكه الحوثي بات يسيطر على كل مقاليد الأمور، حيث تُوجَّه إليه وحده الدعوات للموافقة على حل سلمي يقضي بانسحابه من كل مناطق المواجهات، فأراد إعادة نفسه للمشهد السياسي من جديد، وتقوية موقفه التفاوضي في حالة إجراء أي مفاوضات أو تسوية سياسية. ولأجل تحقيق هذا الهدف أوعز إلى عناصره بالتحرك لاستعادة العاصمة من الحوثيين".

وكانت خلافات مماثلة ظهرت خلال الأيام الماضية بين عناصر التمرد الحوثي وأتباع المخلوع صالح، رفض على إثرها كثير من منسوبي الحرس الجمهوري تنفيذ أوامر حوثية بالتوجه إلى أماكن المواجهات في محافظات الجنوب، ما أثار أجواء من التوتر في علاقات طرفي الانقلاب، وصلت إلى حد المواجهة المسلحة في بعض الأحيان.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً