تايمز: تنامي عزلة الحوثيين بعد هزيمتهم الثانية الكبرى في "العند"
بوابة قاعدة العند
*بوابة قاعدة العند
* يمن24- متابعات:
11:34 2015-08-05

اهتمت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها بإرسال دولة الإمارات العربية المتحدة كتيبة عسكرية لمساعدة المقاتلين الذين يواجهون المتمردين الحوثيين في اليمن، وذلك نقلاً عن مسؤول يمني ومسؤولين عسكريين أمريكيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الإماراتية نزلت في مدينة عدن خلال الأيام الماضية ومعها دبابات ومركبات مدرعة أخرى، وذلك نقلاً عن مسؤولين.

وتحدثت عن أن هذه القوة كان لها تأثير سريع عبر مشاركتها في طرد المقاتلين الحوثيين أمس الاثنين من واحدة من أكبر وأهم القواعد الجوية باليمن، وذلك وفقاً لقائد عسكري يمني رفيع.

وذكرت الصحيفة أن التحالف العربي بقيادة المملكة والذي يضم الإمارات يشن حملة قصف جوي ضد الحوثيين منذ مارس الماضي، معتبراً أن الحوثيين القادمين من شمال اليمن يقاتلون لصالح إيران، العدو الإقليمي.

وتحدثت عن أن وصول القوة الإماراتية يجعلها أول قوة أجنبية كبيرة تدخل الحرب البرية في اليمن.

وأشارت إلى أنه وبعد أسابيع من المحاولات، نجح المقاتلون المناهضين للحوثيين في السيطرة على قاعدة العند الجوية أمس بعد مهاجمتها من عدة اتجاهات، لافتة إلى أن “العند” والتي تبعد 30 ميلاً شمال عدن تقع على طريق رئيسي يعتبر منفذا حيويا للجنوب اليمني والمحافظات الغربية.

واعتبرت الصحيفة أن السيطرة على القاعدة الجوية تعد الهزيمة الثانية الكبرى للحوثيين في أقل من شهر، وذلك بعد هزيمتهم في عدن.

وأشارت إلى دليل آخر على زيادة عزلة الحوثيين، تمثل في إخطار سلطات الطيران اليمني مسؤولي مطار صنعاء أمس بإيقاف الرحلات التجارية إلى صنعاء إلى أجل غير مسمى، وذلك نقلاً عن خالد الشايف مدير مطار صنعاء.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً