حزب المؤتمر ينفي التفاوض حول مصير المخلوع وعائلته
المؤتمر الشعبي العام
*المؤتمر الشعبي العام
* يمن24- متابعات:
10:00 2015-07-25

يمن24- متابعات:

استبعد حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الحديث حول مفاوضات تجرى لبحث مصير بقاء صالح في البلاد مع افراد اسرته في اطار البحث عن حل للازمة. 


وقال ياسر العواضي، الأمين العام المساعد للحزب، إنه لم يجر البحث في الموضوع خلال اللقاءات التي اجراها وفد من الحزب يترأسه أمينه العام مع عواصم عالمية وعربية.


واكد ان «مثل الزعيم صالح لا يمكن ان يخرج من بلده مهما كانت الضغوط»، حسب وصفه. 


ونفى مكتب امين عام المؤتمر اجراء مباحثات حول مصير صالح وافراد اسرته والمقربين من رموز نظام حكمه (الذي استمر 33 عاماً) خلال اللقاء الذي جمع وفد الحزب برئسة الامين العام عارف الزوكا في القاهرة مع السفير الاميركي لدى اليمن ماثيو تولر او مع القيادة المصرية او الاماراتية. 


يأتي هذا النفي بعد أن كشف عادل الشجاع القيادي في حزب المؤتمر وأحد اعضاء فريقه في مشاورات جنيف، عن محادثات تمت مع دبلوماسيين اميركيين وبريطانيين ووفد اماراتي وآخر سياسي مصري بهدف ايجاد حل للازمة اليمنية.


الى ذلك، اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان العلاقة الشخصية التي تربطه مع صالح «لا يمكن ان تنسى». وقالت مصادر مقربة من صالح انه تلقى رسالة من بوتين رداً على رسالة كان بعثها اليه، عبر فيه الرئيس الروسي عن شكره للرئيس السابق.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق