مليشيات الحوثي تمنع صلاة الجمعة وتعتدي على العلماء
تصعيد الحوثيين
*تصعيد الحوثيين
* صنعاء - متابعات(يمن 24)
15:30 2015-06-28

صنعاء - متابعات(يمن 24)

أفادت مصادر في هيئة علماء اليمن لصحيفة «عكاظ» أن الحوثيين منعوا صلاة الجمعة في عدد من مساجد العاصمة صنعاء فيما يتم الاعتداء على بعض العلماء، إذ تعرض أحد أقرباء مفتي اليمن الشيخ العمراني للإساءة وذلك بسبب موقفه الرافض للممارسات الانقلابية في البلاد.


وأوضحت المصادر أن أبناء الأحياء المجاورة لمسجد الزبيري المعروف بمسجد القاضي العمراني لم يقيموا صلاة الجمعة لأول مرة منذ عشرات السنين جراء تطاول أحد القيادات الحوثية وجيران المسجد على خطيب المسجد الدكتور محمد غنيم ليتبعه التهجم على ابن القاضي الدكتور عبدالغني العمراني مما أثار مشكلة داخل المسجد.

 

وأفادت المصادر أن جميع أبناء حي الزبيري انتقدوا الممارسات الحوثية، مؤكدين على حرمة بيوت الله والعلماء المسنين مثل القاضي العلامة المجتهد محمد بن إسماعيل العمراني الذي يعاني من حالة مرضية ووهن في الجسد. وأفادت المصادر أن الحوثيين منعوا صلاة التراويح في مسجد المؤيد ومسجد علي وعدد من المساجد في العاصمة صنعاء أمس الأول وخاصة مساجد القاع والتحرير، مبينة أن الحوثيين يهددون بقتل كل من يؤدي صلاة التراويح.


إلى ذلك شكا عدد من علماء اليمن من حالة التعبئة الفكرية والطائفية التي تمارسها مليشيات الحوثي وتحاول تصوير الحرب وكأنها ضد الطائفة الزيدية عبر خطباء مساجد لا يجيدون حتى الخطبة والموعظة الحسنة بل يعملون على شحن الشارع والمواطنين في العاصمة صنعاء والحديدة وحجة وعمران وذمار بالعصبية الفكرية الطائفية المقيتة.


وأوضح المصدر أن الحوثيين أجبروا إمام مسجد مدينة العمال بالحديدة على النزول من المنبر جراء رفضه قراءة خطبة مكتوبة أمليت عليه بقوة السلاح واستبدلوه بإمام آخر يدعو لشحن الشارع بأفكار طائفية تدعو للعنف والفوضى والإرهاب.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق