نيويورك تايمز: نتائج مؤتمر جنيف مرهونة بوصول الحوثيين
وفد الحوثيين لجنيف
*وفد الحوثيين لجنيف
* يمن24- متابعات:
16:50 2015-06-15

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن تأخر الوفد الحوثي عن حضور مؤتمر "جنيف" بشأن اليمن، الذي بدأت فعالياته اليوم، سيؤخر الاتفاق على وقف إطلاق النار في البلاد.

وأشارت الصحيفة، إلى جهود الأمم المتحدة الرامية لبدء محادثات تهدف لوقف إطلاق النار في اليمن، مشيرة إلى أن تأخر المتمردين الحوثيين، عن الحضور بسبب توجههم إلى جيبوتي، ومواجهتم مشاكل استكمال الرحلة بسبب نقص الوقود بالطائرة، يعرق الوصول إلى اتفاق ينهي الأزمة.

ونقلت "نيويورك تايمز"، عن محمد فوزي المتحدث باسم الأمم المتحدة في جنيف، قوله: "إن الأمين العام بان كي مون، التقى مع ممثلي الحكومة والسفراء والرئيس عبد ربه منصور هادي، ومجموعة من 16 دولة تراقب عن كثب التطورات في اليمن".

وأضاف فوزي، أن "بان كي مون" أعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في اليمن، ودعا إلى هدنة إنسانية، وستبدأ مشاورات تمهيدية شاملة.

وأضافت الصحيفة، أن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، شدد على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بهدف تخفيف معاناة المدنيين التي قد تؤدي إلى كارثة إنسانية.

وأشار الحسين، إلى أن التعليقات السابقة على النزاع، أغضبت المملكة العربية السعودية؛ حيث ذكر مجلس حقوق الإنسان، أن مكتبه تلقى تقارير تفيد بأن الهجمات العشوائية وغير المتناسبة تم استخدامها على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

ودعا إلى رفع الحصار فورا عن واردات الوقود والغذاء والدواء، بعد قيام قوات التحالف بقطع إمدادات الأسلحة عن المتمردين.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً